Top

حاسبة مالية

إستعمل الآلة الحاسبة ادناه لإدارة حساباتك
 
 
 
 
 
 
 
 
 
مبلغ الدفعة غير صحيح، الرجاء التواصل مع اقرب فرع للمبلغ الصحيح

تواصل معنا

  • إتصل بنا

    +974 4425 3333
  • ارسل رسالة

    إملأ نموذج الإتصال
 
   
 
 
 

مصرف الريان يحقق أرباحاً صافية بلغت 1,632 مليون ريال قطري نهاية الربع الثالث لعام 2018

أكتوبر 16 2018

أعـلن مصرف الريان ، أحد البنوك الرائدة في قطـر والمنطقــة اليوم، عن نتائجــه الماليــة للتسعة أشهر المنتهيـة في 9/30 /2018 ، حيث حقق ربحاً صافياً قدره 1,632 مليون ريال قطري ، بزيادة نسبتها 4.5 % مقارنة بأرباحه المسجلة في الفترة المقابلة من العام الذي سبقه ، مع نمو موجودات البنك بنسبة 1 ٪ ، لتصل إلى 99,603 مليون ريال قطري

أعـلن مصرف الريان ، أحد البنوك الرائدة في قطـر والمنطقــة اليوم، عن نتائجــه الماليــة للتسعة أشهر المنتهيـة في 9/30 /2018 ، حيث حقق ربحاً صافياً قدره 1,632 مليون ريال قطري ، بزيادة نسبتها 4.5 % مقارنة بأرباحه المسجلة في الفترة المقابلة من العام الذي سبقه ، مع نمو موجودات البنك بنسبة 1 ٪ ، لتصل إلى 99,603 مليون ريال قطري ، لتواصل محفظة موجودات البنك (التمويلية والاستثمارية) أداءها القوي على المستويين الإقليمي والعالمي، مع المحافظة كذلك على نسبة تمويل متعثر (NPL) بلغت 0.64 % والتي ظلت بنفس المستوى المتدني على مدى السنوات العديدة الماضية، ويواصل مصرف الريان فى موقعه الرائد داخل القطاع المصرفي قيادة القطاع بأفضل نسبة كفاءة تشغيلية بلغت 23.12 ٪.

وعلى صعيد مؤشرات الربحية، واصل مصرف الريان الحفاظ على مكانته الرائدة مع عائد على متوسط الموجودات بلغت نسبته 2.15 % ، وعائد على متوسط حقوق المساهمين بنسبة قدرها 16.72 % ، بينما ارتفعت حصة المودعين من الأرباح بنسبة 12.9 % بسبب ارتفاع أرباح الودائع على المستويين المحلي والعالمي .

وفي تعليق له على تلك النتائج ، أعرب سعادة د. حسين العبد الله " رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب " عن تفاؤله إزاء هذه النتائج التي تأتي ضمن الحدود المتوقعة ، في ظل مؤشرات إيجابية للاقتصاد القطري ، ساعد ارتفاع أسعار النفط والغاز العالمية والأداء القوي للصادرات على تحقيقها ، مما يمثل مكاسب جديدة ستشكل فوائض إضافية في الموازنة العامة للدولة ، في الوقت الذي لا تزال الأسواق المالية تشهد اضطرابات متتالية .

وأضاف سعادة د. العبدالله بقوله: " إننا نركز اهتمامنا حاليا في مصرف الريان على المساهمة الجادة في الاقتصاد الوطني من خلال دعمنا لمشاريع البنية التحتية، والمشاريع التي تشكل قيمة مضافة للإقتصاد الوطني، والعمل على إنجاح تجربة قطر الرائدة في استضافة بطولة كأس العالم 2022، وذلك حرصا من مصرف الريان على قيامه بمسؤولياته نحو مجتمعه، وإسهاما منه في تنفيذ رؤية قطر 2030.

هذا ، بينما أرجع السيد/ عادل مصطفوي " الرئيس التنفيذي للمجموعة " تلك النتائج ، إلى حرص الإدارة على تنفيذ الاستراتيجية الحكيمة التي وضعها مجلس الإدارة ، والتي مهدت الطريق أمام تنمية الأصول الجيدة لدى مصرف الريان ، مع المحافظة على التنوع ، وخدمة كافة شرائح العملاء .

كذلك نوه السيد/ مصطفوي الي ان المركز المالي للبنك يظل متينًا و محافظا علي ثبات جودة الاصول والربحية. ويأتي هذا من قدرة الإدارة على التكيف مع ظروف السوق الحالية من خلال العمل بديناميكية ومرونة ، مما انعكس إيجابيا على جميع المؤشرات المالية . كما كشف السيد / مصطفوي عن النتائج المالية الموحدة التي تضم بيانات مصرف الريان والشركات التابعة والزميلة ، ومنها بيانات " بنك الريان " في المملكة المتحدة عن الفترة المنتهية بتاريخ 30 سبتمبر 2018 كالآتي :

  • أظهر البنك باستمرار القدرة على الاستجابة السريعة للتغيرات في البيئة الاقتصادية ، وقد انعكس ذلك على نمو الربحية بنسبة 4.5٪ على أساس سنوي ، حيث بلغت الأرباح 1,632 مليون ريال قطري في التسعة أشهر من عام 2018.
  • بلغ مجموع الموجودات 99,603 مليون ريال مقارنةً بـ 98,613 مليون ريال قطري كما في 30 سبتمبر 2017، أي بنسبة نمو بلغت حوالي 1.0 %.
  • زادت ذمم الأنشطة التمويلية ليبلغ مجموعها 74,157 مليون ريال بالمقارنة مع 68,482 مليون ريال كما في 30 سبتمبر 2017 ، وبنمو بلغت نسبته 8.3 % .
  • وصل حجم الاستثمارات إلى 19,462 مليون ريـال قطــري كما في 30 سبتمبر 2018.
  • ارتفع مجموع ودائع العملاء ليصل إلى 64,477 مليون ريال قطري مقارنة بـ 60,052 مليون ريال قطري كما في نهاية سبتمبر 2017 ، بزيادة نسبتها7.4 % .
  • وصل مجموع حقوق المساهمين إلى 12,834 مليون ريال قطري مقارنةً مع 12,766 مليون ريال قطري فى نهاية سبتمبر 2017 ، بزيادة نسبتها0.5 %.

المؤشرات المالية :
  • حافظت نسبة العائد على متوسط الموجودات على مركز متقدم في السوق المالي ، حيث بلغت النسبة 2.15 %
  • وصلت نسبة العائد على متوسط حقوق مساهمي البنك إلى 16.72 %
  • بلغ العائد على السهم 2.18 ريال قطري.
  • بلغت القيمة الدفترية للسهم 17.11 ريال قطري مقارنة بـ 17.02 ريال قطري كما في 30 سبتمبر 2017 .
  • بلغت نسبة كفاية رأس المال الاساسي (CET1) نسبة 18.18% و بلغت النسبة الاجمالية لكفاية رأس المال 19.04 % اعلي من النسبة المطلوبة (متضمناً هامش الامان) حسب معايير بازل 3 ومتطلبات مصرف قطر المركزي.
  • حافظت نسبة كفاءة التشغيل (المصروفات إلى الإيرادات ) على نسبة 23.12 % التي تعكس الادارة الرشيدة للنفقات ، بالاضافة الى مدى فعالية الادارة التنفيذية في ظل الظروف الحالية .
  • تبقى نسبة التمويل المتعثر NPL عند مستوى متدنٍ حيث تبلغ 0.64 % ، مما يعكس أداء قوياً لإدارة مخاطر الائتمان والسياسات والإجراءات المتبعة .

منتجات مصرف الريان :
يستمر مصرف الريان في تركيزه على تقديم حلول تمويلية متوافقة مع الشريعة الإسلامية لعملائه من الأفراد والشركات على حد سواء لتلبية احتياجاتهم المتزايدة والمتجددة في أشكالها .

كما يركز مصرف الريان على تطوير خدماته البنكية المعتمدة على التقنية ، بما يؤمن تقديم أفضل الخدمات للعملاء ، بمستوى رفيع ، وتتوفر بعدة أشكال وتطبيقات منها المعاملات عن طريق الانترنت Internet Banking ، وعن طريق استخدامات الهاتف والموبايل . هذا بالإضافة إلى حرص مصرف الريان على تنويع منتجاته ، وتطوير خدماته وتوفيرها للاستخدام بطريقة مريحة وباستخدام أفضل التقنيات الحديثة ، لتمكين العملاء من الاستفادة من خدمات البنك بالشكل الأمثل .

الموارد البشرية والتدريب
تقدم إدارة مصرف الريان كل ما يلزم لتدريب وتطوير موظفيها بشكل عام والقطريين بشكل خاص ، ليتمكنوا من خدمة العملاء بالطريقة التي تحقق أعلى درجات الرضى لدى العملاء والمتعاملين معه .

مسؤولية مصرف الريان نحو المجتمع والبيئة
يواصل مصرف الريان اهتمامه بالأنشطة المجتمعية على اختلافها ، متحملاً المسؤولية ، ومقدماً الدعم الكبير لأفراد المجتمع على مختلف فئاته بهدف تحسين ظروف حياتهم وبناء مجتمع أفضل . ولا تقتصر مشاركات مصرف الريان على المشاركة في القضايا العامة ، بل تتعداه إلى مسائل مهمة أخرى منها الحفاظ على البيئة وتجنب إلحاق الأذى بها ، والتشجيع على الممارسات الصحية والرياضية للأفراد في مختلف الميادين .

تم ارسال رسالتك بنجاح

اغلق

تم اشتراكك بنجاح في نشرتنا

اغلق

انت مشترك في النشرة

اغلق