Top

حاسبة مالية

إستعمل الآلة الحاسبة ادناه لإدارة حساباتك
 
 
 
 
 
 
 
 
 
مبلغ الدفعة غير صحيح، الرجاء التواصل مع اقرب فرع للمبلغ الصحيح

تواصل معنا

  • إتصل بنا

    +974 4425 3333
  • ارسل رسالة

    إملأ نموذج الإتصال
 
   
 
 
 

مصرف الريان ينهي بنجاح كبير إصدار صكوك بقيمة 500 مليون دولار أمريكي

نوفمبر 06 2019

أعلن مصرف الريان ثاني أكبر بنك إسلامي في دولة قطر والحاصل على تصنيف A1 من وكالة موديز مع نظرة مستقرة ، عن نجاحه في عملية إصدار صكوك بقيمة 500 مليون دولار أمريكي بأجل 5 سنوات ، بموجب برنامج مصرف الريان لإصدار الصكوك بالدولار الأمريكي و الذي تبلغ قيمته الإجمالية 2 مليار دولار أمريكي .

وقد تجاوز الاكتتاب الأول لصكوك مصرف الريان قيمة الصكوك بثلاث مرات ، مما يعكس حجم الطلب القوي من قبل المستثمرين، وتم تسعير الصكوك بهامش 140 نقطة أساس فوق متوسط أسعار مقايضة النسبة الثابتة والمتغيرة لمدة 5 سنوات ، مما يحقق عائداً نسبته 3.025% سنوياً .

وقد شارك في الاكتتاب مستثمرون من كافة أنحاء العالم ، حيث بلغت نسبة المكتتبين من آسيا 44% ، ومن منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا 44% ، ومن أوروبا 12% ، أما الجهات المكتتبة فقد اشتملت على مدراء صناديق بنسبة 47% ، وبنوك بنسبة 38% ، وشركات تأمين ووكالات بنسبة 15% .

ويأتي نجاح هذه العملية نتيجة استراتيجية التسويق القوية التي اعتمدت على الوضع المالي المتين لمصرف الريان وقوة الاقتصاد القطري ، والتي لاقت رواجاً من قبل المستثمرين .

هذا ، وقد قاد عملية إصدار الصكوك كل من الريان للاستثمار ، وبنك بوبيان ، وMUFG ، وQNB كابيتال ، وبنك ستاندرد تشارترد باعتبارهم مدراء رئيسيين وحافظي سجلات مشتركين.

تم ارسال رسالتك بنجاح

اغلق

تم اشتراكك بنجاح في نشرتنا

اغلق

انت مشترك في النشرة

اغلق